Examine This Report on أفكار تطوير الموارد البشرية

Wiki Article



تحليل الموارد البشرية: يتضمن ذلك تقييم القدرات والمهارات الموجودة في المؤسسة وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف واحتياجات التطوير.

تتمثل إحدى طرق التأكد من أن التعيينات المحتملة مناسبة لشركتك هي إجراء فحص الخلفية عليها. غالبًا ما يتم ذلك قبل تقديم عرض للتوظيف ، للتأكد من أن الموظف لن يمثل مخاطر قانونية أو سلامة لعملك.

ضع علامة على الإسهامات كغير مفيدة إذا وجدت أنها غير مرتبطة بالمقال أو ليست ذات قيمة له. هذا التقييم خاص بك ولن تتم مشاركته مع العامة.

وتلعب أقسام الموارد البشرية دورًا هامًا في تجاوز هذه الاضطرابات، ما يعزز الحاجة إلى الارتقاء لمستوى جديد من المرونة والمسؤولية. وبينما تختار كل شركة مسارها الخاص ونموذج عمل محدد لقسم الموارد البشرية، كشفت مقابلاتنا مع كبار القادة أن الشركات تبتكر طرقًا جديدة تساهم بمجموعها في تغيير طريقة عمل أقسام الموارد البشرية بعيدًا عن "نموذج أولريتش التقليدي"، بما يشمل:

اعتمدت إحدى شركات البرمجيات العالمية استراتيجية أعمال جديدة لتحسين تجربة العملاء والموظفين من خلال الالتزام بخطة تحول لعامين. عمدت الشركة أولًا إلى جعل تجربة الموظفين مشابهة لتجربة العملاء، من خلال تحديد وتحديث أهم جوانب مراحل تجربة الموظف. واستند ذلك إلى ثلاثة تحولات ابتكارية لقطاع الموارد البشرية، حيث بدأت خدمات الموارد البشرية المتمحورة حول الموظفين باتباع منهجية مخصصة؛ وتولى مدراء المنتجات المسؤولية الشاملة حول مفهوم وتصميم وتوفير خدمات الموارد البشرية؛ وتم جمع الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والعمليات ضمن قسم بيانات شامل.

إذا كان لديك مؤسسة أو شركة قائمة فيمكنك من خلال بعض الخطوات البسيطة تطوير قسم الموارد البشرية، حتى يتواكب مع متطلبات السوق ويتماشى مع توقعات موظفيك بما يحقق أهداف مكان العمل، ويمكن تلخيص الخطوات الخاصة بتعزيز قسم الموارد وقياسه وتحسينه في النقاط التالية:

ثمانية تحولات ابتكارية تحفز نماذج عمل الموارد البشرية الجديدة

سيساعد ذلك على خلق ثقافة إيجابية ومنتجة في مكان العمل، والتي ستفيد كل من الموظفين والمؤسسة ككل.

عندما تتقن فن تخطيط الموارد البشرية ، يمكنك توفير أموال طائلة للشركة مع جعل كل أعضاء الفريق يعملون بشكل فعال ومتوافق مع بعضهم البعض.

إدارة أسطول الاعلاميات الخاصة بموظفيك بسهولة الإجازات و الغيابات

اجمع التعليقات لتحديد ما يعمل بشكل جيد وما يمكن تحسينه.

عند تطوير خطة الموارد البشرية الخاصة بك ، يجب عليك التأكد من أنها تعرّف على المزيد متوافقة مع جميع القوانين المعمول بها. ويشمل ذلك القوانين المتعلقة بالأجور والعمل الإضافي والتمييز في العمل وأوراق الغياب وغيرها من القضايا التي قد تؤثر على مكان العمل.

• يحسن الاستبقاء: من خلال تحديد الاحتياجات المستقبلية ، يمكن أن يساعد تخطيط الموارد البشرية في وضع برامج للاحتفاظ بالمواهب المهمة وذوي المهارات التي يصعب العثور عليها. هذا يقلل من تكاليف التوظيف والتدريب.

كما تعتمد استراتيجية الموارد البشرية في السعودية على تعزيز التنافسية وتحسين الأداء في العديد من القطاعات الحكومية والخاصة.

Report this wiki page